التحدي:
أطلقت نسما للطيران خدماتها في السوق السعودي بوعد واضح: الطيران الاقتصادي الحقيقي. لكن، كان هناك تحدي وهو أن تموضع الطيران الاقتصادي في السوق مُستحوذ عليه من قِبل منافس أخر. لذا كان السؤال هو كيف نستطيع أن نقوم بحملة تموضع (positioning) للاستحوذ على هذا الجزء من السوق؟
الحل:
اتبعنا في هذه الحملة استراتيجية تسويقية في التموضع، وهي التموضع ضد المنافس (Positioning Against Competition) – وهي استراتيجية تقوم على أن تعّرف تواجدك في السوق من خلال المنافس، وهذه الطريقة تم اتباعها من قِبل سفن أب (7UP) عندما قاموا بالتعريف بمنتجهم في البدايات.. حيث قدموا أنفسهم كـ الخيار الأخر للكولا، .بإعلانهم الشهير (The Uncola) والتي تم وضعه حتى على العلب والتغليف.
في هذه الحملة اتبعنا ذات النهج الاستراتيجي وذلك من خلال إطلاق حملة بعنوان: #الطيران_الاقتصادي_الجديد . للتوضيح أن هناك طيران اقتصادي مختلف عن الذي اعتاده الجمهور المستهدف!
بدأت الحملة بإعلان مستلهم من الاستراتيجية الإعلانية.
ليتبعه مجموعة من الإعلانات والمواد التعريفية التي توضّح وتعّرف الطيران الاقتصادي الجديد.
ولنقوم بإنتاج فيديو يموضّع نسما بشكل واضح ضد المنافس.. ليكون له مكان واضح في السوق.
مع #نسما_للطيران ما تحتاج واسطة و لا سلف عشان تسافر.. طيران اقتصادي على كيفك. احجز الآن! pic.twitter.com/kg3FpR4Xw2
— نسما للطيران (@NesmaAirlines) November 30, 2017