Aggregator
2022
مرسول .. يقول ويطول
، حملة سمّعت وجمّلت وطوّلت
حملة بدت باستراتيجية قويّة خذت مرسول لمكان ثاني وترجمت هوية البراند برسالة اتصّالية كان فحواها أفعال مو أقوال، وخلّت مرسول بالفعل يقول ويطول
بدينا أول خطوات الاستراتيجية بالبحث، بحثنا بشكل مفصّل وحللنا مرسول ومنافسين مرسول، درسنا تموضع العلامة التجارية السابق لمرسول واللي كان يتمحور حول توصيل أي شيء لأي مكان، وتسائلنا هل هذا التموضع مناسب ولا لا؟
خذينا البحث والتحليل لنقطة أعمق مليانة تفاصيل، استعملنا أدواتنا عديدة وعمّقنا العملية عبر قوقل ترندز ووسائل التواصل الاجتماعية ودرسنا نسبة تحدّث النّاس عن العلامة التجارية ومدى شعبيته بالسوق
حللنا صحّة العلامة التجارية من كل النواحي مقارنةً بباقي المنافسين وطلعنا بنتيجة تميّز مرسول عن باقي السوق، وسوينا إعادة تموضع للعلامة التجارية تتمركز حول كباتن مرسول .. بس شلون؟
إعادة التموضع للعلامة التجارية تمركزت حول أنسنة العلامة التجارية، وأبرزنا مرسول بكباتن مرسول بحكم أنهم الخبرة والدّبرة، ميّزناهم عن المنافسين باعتبار أن كابتن مرسول دليلة وفاهم بالشوارع وأساليب الحياة فيها باعتبارها قيمة مضافة تضيف للتقنيات والخدمات اللي تقدّمها مرسول كمنصّة..
قعدنا مع فريق مرسول وسوّينا ورش عمل تتناول الاستراتيجية الجديدة، وظّفنا فيها أدوات كثيرة أهمها نطاق عمل PRISM واللي ساهم بشكل فعّال في إعادة رسم القيم المقترحة لمرسول بشكل ذكي ومختلف وهذا الشيء ساعد في تقريب الصّورة للاستراتيجية المحدّثة لمرسول، مرسول اللي إلين اليوم يقول ويطول
بعد التخطيط والتحليل والاستنتاج وصلنا لمرحلة التّنفيذ، وظّفنا عامل التوقيت واخترنا شهر رمضان وقلنا هذيالسّاعة المباركة
في ظل زخم الطلبات في شهر رمضان انطلقنا مع مرسول بفيديو الحملة
قدّمنا مرسول للعالم بطابع إنساني يتمحور حول كابتن مرسول، قلنا بفيديو الحملة عن كابتن مرسول أنّه سعودي، فاهم، خبرة، دبرة، دليلة، طير، طارة.....
كان هدفنا نقول أن مرسول فاهم، دليلة، ولد حارة، ويدل الشوارع ويعرف بالأمور الماليّة والمحاسبيّة، وما يكتفي بالخدمات التوصيلية، صوّرنا مرسول بكباتن مرسول وقلنا على لساننا ولسانهم .. مرسول يقول ويطول، مرسول اللي معجم كامل ما يكفيه حقّه
ونتائج الحملة بعد معجم كامل ما يكفي حقها
نتائج الحملة كانت ولا زالت أيقونية في عالم الإعلانات السّعودية،
والأرقام تتكلم
2+مليون مشاهدة لفيديو الحملة
%289+ نسبة زيادة المبيعات بالتطبيق
%95+نسبة شعبية البراند بين السعوديين
%48+نسبة تحدّث النّاس عن مرسول في منصات التواصل الإجتماعي
الحملة جازت للناس وجازت لنا وفازت بجوائز
الحملة كانت لتعزيز صورة العلامة التجاريّة، لكن طال عمر الحملة وانتشرت وأثّرت وحقّقت هدفها وزود
يقول ويطول كانت نتاج استراتيجية إبداعية مفصّلة ومتعوب عليها، خذت الحملة لبعد ثاني وخذت مرسول لمكان ثاني
وتدري شلون؟ يقول ويطول
شعار مرسول
لــــيــــومــــك هـــــذا